خفض ضغط الدم المرتفع، cardiovax لعلاج ارتفاع ضغط الدم في مصر - صحتي

خفض ضغط الدم المرتفع، cardiovax لعلاج ارتفاع ضغط الدم في مصر

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية عامة رئيسية في مصر، لكن يمكن أن يساعد تناول المزيد من الفاكهة والخضروات وتقليل تناول الملح في خفض ضغط الدم في مصر، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وفقدان الوزن.

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم، إلى العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية. النظام الغذائي الصحي هو أحد أفضل الطرق لخفض ضغط الدم. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تساعد، ولكن من أفضلها نظام DASH الغذائي، ونظام البحر الأبيض المتوسط.  تؤكد جميع هذه الحميات على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون الصحية.

أنواع ضغط الدم 

خفض ضغط الدم المرتفع، cardiovax لعلاج ارتفاع ضغط الدم في مصر

نوعان من ضغط الدم هما الضغط الانقباضي والانبساطي. 

1- الضغط الانقباضي هو الرقم الأعلى، الذي يقيس الضغط في الشرايين عندما ينبض قلبك. 

وهو أقصى ضغط يمارسه القلب أثناء الانقباض. وهو بشكل عام أعلى من الضغط الانبساطي، وهو الحد الأدنى من الضغط الذي يمارسه القلب بين النبضات. الضغط الانقباضي هو مقياس لصحة القلب والأوعية الدموية وهو عامل مهم في تحديد ضغط الدم. يكون ضغط الدم الانقباضي الطبيعي أقل من 120 مم زئبق.

2- الضغط الانبساطي هو الرقم السفلي الذي يقيس الضغط في الشرايين بين ضربات القلب.

وهو الرقم السفلي لقراءة ضغط الدم، هو مقدار الضغط في الشرايين عندما يرتاح قلبك بين الضربات. يكون ضغط الدم الانبساطي الطبيعي أقل من 80 ملم زئبق (ملليمتر زئبق). إذا كان ضغطك الانبساطي أعلى من 80 مم زئبق باستمرار، فهذا يعني أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم الانبساطي. يعتبر ارتفاع ضغط الدم الانبساطي خطيراً مثل ارتفاع ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم) لأنه عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تخفيض ظغط الدم طبيعيا بدون ادوية

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للناس القيام بها لخفض ضغط الدم بدون دواء. تتضمن بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في اتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتقليل التوتر. يمكن للناس أيضًا تجربة المكملات الطبيعية مثل المغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية والأعشاب مثل الثوم والزعرور. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون تقنيات الاسترخاء والوخز بالإبر مفيدة أيضًا. قد يكون إجراء هذه التغييرات في نمط الحياة أمرًا صعبًا، لكنها تستحق العناء على المدى الطويل من أجل صحة أفضل.

تخفيض ضغط الدم فوراً بالتنفس

تخفيض ضغط الدم فوراً بالتنفس

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقد تتمكن من خفضه عن طريق أخذ نفس عميق والزفير ببطء. يمكن أن تساعدك هذه التقنية، المعروفة باسم التنفس الحجابي، على الاسترخاء وقد تقلل من ضغط الدم.

تخفيض ضغط الدم فورا بالاعشاب

تخفيض ضغط الدم فورا بالاعشاب

ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة تكون فيها قوة الدم على جدران الشرايين عالية بما يكفي لتسبب في النهاية مشاكل صحية، مثل أمراض القلب. يمكن استخدام الأعشاب للمساعدة في خفض ضغط الدم على الفور. يمكن أن يساعد الثوم، على سبيل المثال، على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية. يمكن أن يساعد الزعرور أيضًا في توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية. يمكن تناول كل من هذه الأعشاب في شكل مكمل أو استخدامها في الطهي.

خفض ضغط الدم بالثوم

خفض ضغط الدم بالثوم

الثوم علاج طبيعي للعديد من الأمراض، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم. مركب في الثوم يسمى الأليسين مسؤول عن فوائده الصحية. يخفض الأليسين ضغط الدم عن طريق إرخاء العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية. وجد الباحثون أن تناول مكملات الثوم أو تناول الثوم النيء يخفض ضغط الدم الانقباضي بمتوسط 4.5 نقطة وضغط الدم الانبساطي بمتوسط 2.5 نقطة مقارنة بالدواء الوهمي.

خفض ضغط الدم بالزعرور

خفض ضغط الدم بالزعرور

الزعرور نبات. تستخدم أوراق الشجر والزهور والتوت في صناعة الدواء. يستخدم الزعرور بشكل شائع لأمراض القلب بما في ذلك قصور القلب الاحتقاني (CHF) وألم الصدر وعدم انتظام ضربات القلب. كما أنها تستخدم لمشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم واضطراب المعدة. يستخدم بعض الناس الزعرور لعلاج مشاكل الدورة الدموية بما في ذلك تصلب الشرايين ومرض رينود وتشنجات الأوعية الدموية. كما أنها تستخدم لعلاج القلق واضطرابات النوم.

خفض ضغط الدم بحشيشة الهر

خفض ضغط الدم بحشيشة الهر

حشيشة الهر هو علاج عشبي تم استخدامه لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم. وجدت عدة دراسات أن مستخلص جذر حشيشة الهر كان فعالًا في خفض ضغط الدم لدى الفئران. ووجدت الدراسة أيضًا أن مستخلص جذر حشيشة الهر له تأثير مماثل على ضغط الدم مثل دواء كابتوبريل. حشيشة الهر قد تساعد أيضًا في خفض ضغط الدم عن طريق إرخاء العضلات الملساء في جدران الأوعية الدموية.

خفض ضغط الدم بالزيتون 

خفض ضغط الدم بالزيتون 

الزيتون قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. 

يعتبر الزيتون من الأطعمة الشعبية التي يتم تناولها غالبًا كجزء من نظام غذائي صحي. يحتوي الزيتون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة والبوليفينول، والتي قد تساعد في الحماية من أمراض القلب. يمكن أن يؤكل الزيتون طازجًا أو معلبًا أو مخللًا.

خفض ضغط الدم بنبات الهدال

خفض ضغط الدم بنبات الهدال

الهدال هو نبات تم استخدامه لعدة قرون لعلاج الحالات الطبية المختلفة. في السنوات الأخيرة، ثبت أن الهدال فعال في خفض ضغط الدم المرتفع. يساعد مستخلص الهدال على خفض ضغط الدم الانقباضي بشكل ملحوظ لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. لذا يمكن أن يكون الهدال علاجًا آمنًا وفعالًا لارتفاع ضغط الدم.

اطعمة تساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقد تحتاج إلى تغيير نظامك الغذائي. فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم: 

الشوكولاتة الداكنة لخفض ضغط الدم

الشوكولاتة الداكنة لخفض ضغط الدم: 

يمكن للكاكاو أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم. ابحث عن الشوكولاتة التي تحتوي على 70٪ كاكاو على الأقل.

التوت لخفض ضغط الدم

التوت الأزرق والفراولة والتوت غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. 

دمج التوت في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في خفض مستويات ضغط الدم. من المحتمل أن يكون هذا بسبب المستويات العالية من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة في التوت، والتي تساعد على تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب. بعض أفضل أنواع التوت لخفض ضغط الدم تشمل التوت الأزرق والتوت والعليق والفراولة. لذا، إذا كنت تبحث عن تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فتأكد من إضافة الكثير من التوت إلى نظامك الغذائي!

الخضار الورقية الخضراء لخفض ضغط الدم

الخضار الورقية الخضراء لخفض ضغط الدم

الخضروات ذات الأوراق الخضراء  تحتوي على نسبة عالية من النترات، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.  لذا فإن تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء بانتظام قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. تعتبر الخضر الورقية خيار جيد بشكل خاص لأنها غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي ثبت أنها مفيدة لضغط الدم. لذلك إذا كنت تبحث عن تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فتأكد من تضمين الكثير من الخضار الورقية في نظامك الغذائي. تشمل بعض أفضل الخيارات السبانخ واللفت والسلق السويسري.

الأسماك الدهنية لخفض ضغط الدم

الأسماك الدهنية لخفض ضغط الدم

تعتبر الأسماك مثل السلمون والماكريل والتونة مصادر جيدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. 

من المعروف أن الأسماك الدهنية مفيدة للقلب، وهناك الآن المزيد من الأدلة على أنها يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. وجدت الدراسات  أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يعانون من انخفاض في ضغط الدم مقارنة بمن لم يأكلوا السمك. كان التأثير أكبر لدى الأشخاص الذين تناولوا الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين أكلوا السمك لديهم ضغط دم انقباضي أقل (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم) من أولئك الذين لم يأكلوا السمك. ووجدوا أيضًا أن الأشخاص الذين تناولوا الأسماك الدهنية يعانون من انخفاض ضغط الدم الانقباضي. تشير النتائج إلى أن تناول الأسماك يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم،

الثوم لخفض ضغط الدم 

يحتوي هذا المكون الشائع في المطبخ على مركبات يمكن أن تساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية.

الثوم علاج منزلي شائع لارتفاع ضغط الدم. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول مكملات الثوم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. يُعتقد أن الثوم يعمل من خلال المساعدة على استرخاء العضلات الملساء للشرايين ومنع تكون الترسبات في الشرايين.

تخفيض ضغط الدم بالتمارين الرياضية – تمارين لخفض ضغط الدم المرتفع 

خفض ضغط الدم المرتفع، cardiovax لعلاج ارتفاع ضغط الدم في مصر - صحتي

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لخفضه وخفضه. يمكن للتغييرات في نمط الحياة – مثل ممارسة الرياضة بانتظام كالمشي والركض والسباحة وركوب الدراجات – أن تحدث فرقًا كبيرًا. 

المشي 30 دقيقة يوميا لخفض ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لخفضه. التمرين هو أحد أفضل الطرق للقيام بذلك. فقط 30 دقيقة من التمارين المعتدلة (مثل المشي) كل يوم يمكن أن تساعد. إذا لم تتمكن من أداء 30 دقيقة دفعة واحدة، يمكنك تقسيمها إلى ثلاث فترات كل منها 10 دقائق. 

الركض او الجري لخفض ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فإن الجري طريقة رائعة للمساعدة في خفضه. تمارين الجري قلبك ورئتيك، وتساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية صحية ونقية. كما أنه يساعد على تقليل التوتر وتحسين لياقتك العامة. ابدأ ببطء وزد قدرتك على التحمل بمرور الوقت. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية، فتحدث إلى طبيبك قبل بدء برنامج قيد التشغيل.

السباحة لخفض ضغط الدم

تعتبر السباحة من التمارين الهوائية منخفضة التأثير ويمكن أن تكون مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. عندما تسبح، يرتفع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس، لكن ضغط الدم لا يرتفع. هذا يجعل السباحة طريقة رائعة للحصول على ضخ الدم من القلب دون وضع الكثير من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مقاومة الماء على تقوية عضلاتك وتحسين مرونتك.

ركوب الدراجات لخفض ضغط الدم

يعد ركوب الدراجات طريقة رائعة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. 30 دقيقة فقط من التمارين الهوائية المعتدلة، مثل ركوب الدراجات، خمس مرات في الأسبوع يمكن أن تخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ. وكلما زاد النشاط المجهد، زاد انخفاض ضغط الدم. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة للتحكم في ضغط الدم، انطلق على دراجتك!

تخفيض ضغط الدم بالمكملات الغذائية

تخفيض ضغط الدم بالمكملات الغذائية

هناك أنواع مختلفة من حبوب خفض ضغط الدم. تتضمن بعض الأمثلة الشائعة مدرات البول ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وحاصرات قنوات الكالسيوم وحاصرات بيتا. تعمل هذه الأدوية بطرق مختلفة لخفض ضغط الدم، لكن جميعها لها نفس الهدف: تقليل حجم العمل الذي يتعين على قلبك القيام به لضخ الدم. يمكن أن يكون لأقراص خفض ضغط الدم آثار جانبية، لذلك من المهم التحدث مع طبيبك حول النوع المناسب لك.

حبوب cardiovax لخفض ضغط الدم المرتفع في مصر

خفض ضغط الدم المرتفع، cardiovax لعلاج ارتفاع ضغط الدم في مصر - صحتي

يمكن لعقار Cardiovax أن يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعيشون في مصر. وأن التأثيرات تكون طويلة الأمد. بكون ارتفاع ضغط الدم مشكلة كبيرة في مصر، يمكن أن يساعد هذا المكمل الغذائي في تقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية في البلاد.

مكونات كارديوفاكس Cardiovax لتخفيض ضغط الدم

مستخلص الزيتون

ينظف الأوعية الدموية من الكوليسترول، ويعيد مرونتها، ويشبع الأعضاء الداخلية بالأكسجين، ويقلل من عيوب الأوعية الدموية على جلدك، وكذلك الدوالي وأورام البواسير. 

مستخلص الثوم

يحول جزيئات الكوليسترول إلى جزيئات البروتين الدهني – وهو بروتين مفيد يذيب الدهون ويملأك بالطاقة ويخفف التعب.

 مستخلص حشيشة الهر

يخفف من تقلصات الأوعية الدموية ويهدئ الجهاز العصبي ويعيد ضغط الدم إلى طبيعته ويخفف الصداع ورنين الأذنين والأعراض الأخرى الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم. 

مستخلص نبات الهدال

يقلل من لزوجة الدم، ويذوب الجلطات الدموية وجلطات الدم الصغيرة، وينظف جدران الأوعية الدموية من “البلاك المستحث طبيا”. 

فيتامين В2 (ريبوفلافين)

يعالج التلف الجزئي للأوعية الدموية، ويفكك ويطرد الكوليسترول الزائد، ويقلل من مخاطر السكتات القلبية الوعائية. 

فيتامين B6

يزيل السوائل الزائدة،وبالتالي تقليل الدمالضغط.

نصائح تخفيض ضغط الدم

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لخفض ضغط الدم، بما في ذلك:

  • اتباع نظام غذائي صحي قليل الملح والدهون والسكر
  • ممارسة الرياضة بانتظام
  • الإقلاع عن الكحول
  • الإقلاع عن التدخين.

طريق طويل نحو الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة. لكن الوقاية أحسن من العلاج دائما