كيفية إنقاص الوزن بسرعة: أهم الطرق والحميات العالمية

لا يحتاج فقدان الوزن غير المرغوب فيه إلى جلسات تمرين مطولة في صالة الألعاب الرياضية أو اتباع أنظمة غذائية قاسية تؤثر على صحتك البدنية والنفسية.

في الواقع، يجد معظم الأشخاص أنه بدون تغيير مستمر في نمط الحياة، فإن أي وزن يتم فقده خلال فترة اتباع نظام غذائي أو ممارسة التمارين الرياضية الشديدة يتم اكتسابه مرة أخرى بمجرد عدم ممارسة النشاط مرة أخرى.

لكن في كثير من الأحيان فقدان الوزن بسرعة يحتاج فقط الى دكاء وصبر

الدكاء ويقضة لمعرفة كل ما نأكله وكيف ناكله ومتى ناكله وكمية ما نأكله منه.

والصبر واجب باعتبار أن الوزن الدي تراكم لمدة طويلة لشهور أو سنوات يحتاج نسبيا الى مدة من الزمن قد تكون طويلة وقد تكون قصيرة حسب إرادة الشخص الدي يعاني منه وصبره واصراره.

إذا كنت ترغب في خسارة الوزن بسرعة، فأنت ترغب في اتخاذ موقف مهم جدا لحياته من خلال تعديل نمط الحياة بتغيير معادلتين مهمتين في نظامك وهما الاكل والحركة.

1) الخماسية الدهبية لتخفيف الوزن بسرعة

اليك بعض النصائح الدهبية التي لا يمكن تجاهلها لمساعدتك على إنقاص الوزن بسرعة:

1. المشي لمدة نصف ساعة كل يوم.

المشي ليس فقط خافضًا للتوتر ولكنه أيضًا يساعد في تسريع فقدان الدهون من الجري لمدة 30 دقيقة. يعمل الجري على حرق السعرات الحرارية وتقوية عضلات الساق بسرعة بسبب الانثناء المتكرر والقوة التي تمارس على عضلات الساق. ومع ذلك، نظرًا لأن الجري يزيد من معدل الشجاعة إلى المستويات الهوائية، فإن معدل الشجاعة ينخفض ​​أيضًا بسرعة بمجرد توقف النشاط.

ومع ذلك، فإن المشي يزيد من معدل حرق الدهون. أي نشاط يتم إجراؤه على مستوى حرق الدهون سيكون له تأثير طويل الأمد. وبالتالي، في حين أنك قد تنثني وتجهد عضلاتك بشكل أقل خلال فترة 30 دقيقة من المشي، فإن معدل الحرق سيرتفعً على المدى البعيد.

2. تقسيم الطعام الى نصفين

سواء كنت تأكل برجر بالجبن أو طبق بطاطس، لتسريع إنقاص وزنك ينصح بتقسيم الطبق إلى نصفين. إذا كنت تميل إلى تناول نصف طعامك، فقم بإعطاء نصفه الى صديقك أو قريب أو أي شخص مناسب أو في أسوا الأحوال يمكنك أخده الى المنزل خصوصا إذا كنت تتناول الطعام بالخارج. إن تقسيم وجبتك إلى نصفين لن يقلل فقط من تناول السعرات الحرارية والدهون بشكل كبير، ولكنه سيساعد جسمك ومعدتك على التعود على كمية أقل من الطعام.

3. احصل على قسط من الراحة طوال الليل.

يجد الكثير منا، كما يعلم معظم الأطباء، أن الحصول على ليلة كاملة من النوم الهادئ لا يجعلك تشعر بالنشاط ليوم كامل فحسب، بل يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة لأن جسمك يستقلب طعامك بشكل أكثر كفاءة. بمجرد أن يكون جسمهم في حالة الراحة أثناء النوم، فإن معالجة الطاقة تعمل بشكل أصعب بكثير مما لو كنت ستجلس على الأريكة وأنت تشاهد التلفزيون. علاوة على ذلك، إذا كنت مرتاحًا تمامًا، فمن المرجح أن تحتاج إلى المزيد من النشاط والطاقة في اليوم التالي (مما سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية).

4. اتصل بوالدتك

وابحث عن العناصر الأخرى في قائمة المهام الخاصة بك قبل تجميعها. يتميز الإجهاد والتوتر المفرط بتأثير فسيولوجي سلبي للغاية على الجسم ويساهم في تخزين الدهون داخل الخلايا. من خلال تقليل التوتر في حياتك، ستفقد الوزن بسرعة وتقلل بسهولة الترسبات الدهنية في جسمك، خاصة في منطقة المعدة.

5. شرب الكثير من السوائل

يرطب السائل خلاياك ويساعدها على دفع السموم الضارة عبر جسمك بشكل أكثر كفاءة. بشرب الكثير من السوائل، مثل الماء والعصير وحتى الشاي، ستساعد خلاياك على العمل في أفضل حالاتها دون بذل مجهود كبير على أقل تقدير.

إذا كنت تشرب الشاي من حين لآخر، فتذكر أنها تحتوي على مادة الكافيين، والتي قد تزيد من عملية التمثيل الغذائي أثناء وجودها في نظامك، ولكنها تميل إلى إبطاء جسمك بمجرد مغادرته. يجب أن تستهلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع كوب إضافي من الماء للتأكد من أنك ببساطة لا تجد نفسك تستنفد جسمك من السوائل الضرورية.

لضمان استمرار التغييرات في نمط حياتك، مارسها مع الأصدقاء والأحباء. غالبًا ما يكون التكيف مع أي تغييرات أسهل إذا كان مع رفيق تشارك معه الرحلة ويساعد على البقاء على الهدف.

2) كيفية إنقاص الوزن بسرعة بالماء

أنت بحاجة إلى كل المساعدة التي ستحصل عليها للتخلص من كل تلك الوزن الزائد، أليس كذلك؟ هل سمعت من قبل عن الماء يساعد على إنقاص الوزن؟ يعتقد بعض الناس أن ذلك ممكن، لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه النظرية للتأكد مما إذا كانت تحمل أي ميزة.

يتعلق فقدان الوزن باستهلاك سعرات حرارية أقل كل يوم مما تنفقه. هذا يبدو بسيطا بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟ إذن ما دور الماء هنا؟

لا يحتوي الماء على سعرات حرارية، لذا اشرب أكبر كمية من الماء كما يحلو لك دون زيادة الوزن. ومع ذلك، يجب أن تدرك أنك ستشرب من الماء أكثر مما هو حلو بالنسبة لك. إذا كنت تعاني من مشكلة احتباس الماء ؛ من الأفضل أن ترى مع طبيبك قبل أن تفرط في شرب الماء.

ولكن على عكس المشروبات الأخرى، لا يتعين عليك التفكير قبل المشروبات. في الواقع، يجب أن يصبح جزءا يوميًا من يومك لأن شرب الكثير من الماء يساعد في الصحة العامة والرفاهية أيضًا.

يتدفق الماء من نظامك وهو فقط أبسط سائل تشربه. إذا كنت تحاول التقليل، فعليك في النهاية التخلص تمامًا من أي مشروبات تحتوي على السكر من نظامك الغذائي. من الأمثلة الصادقة على هذه الأنواع من المشروبات المشروبات الغازية.

لا تحتوي هذه المشروبات على أي مادة وتمتلئ بمكونات صناعية، ناهيك عن السكر والسعرات الحرارية. إذا كنت تشرب علبتين من الصودا يوميًا، فقد تكون تلك السعرات الحرارية الزائدة هي التي تسبب زيادة وزنك. لذا فإن استبدالها بالماء يمكن أن يلغي تفسير زيادة وزنك. كم هذا بسيط!

بعض الناس لا يحبون طعم الماء. لا يمكن لعشاق المياه فهم هذا، لكنها حقيقة. من المحتمل تمامًا أن الأشخاص الذين يقولون إنهم لا يحبون الماء ربما جربوا فقط المياه العادية غير المفلترة. كما أن مذاق الماء يختلف باختلاف المكان الذي تقيم فيه وحتى على أساس كل منزل على حدة. إذا كنت ممن لا تحب طعم الماء وتدعم ما يخرج من صنبور الخاص بك، فحاول شراء مياه الينابيع.

يختلف طعم مياه الينابيع باختلاف العلامة التجارية، لذا استمر في تجربتها جميعًا حتى تكتشف واحدة ترغب فيها. مياه الينابيع، في بعض الحالات، أكثر نقاءً من الماء ولا تحتوي على أي بكتيريا ضارة. عدد من أبسط جودة من مياه الينابيع مذاقها لذيذ للغاية، لذا تأكد من اكتشافك لمياه الينابيع التي تفضلها.

تساعد العودة إلى الماء على إنقاص الوزن ؛ احصر أن الماء ليس بديلاً عن الطعام، ولكن يجب أن يكمل نظامك الغذائي الصحي. بدلًا من مسحوق الفاكهة الصودا أو السكر على العشاء، اشرب كوبًا أو كوبين من الماء. يوصى أيضًا ببدء الوقت بكوب من الماء المنعش لأنه ينشط عقلك.

شرب الماء طوال اليوم يعزز أيضًا وظائف المخ ويبقيك يقظًا. ستبدأ في ملاحظة أنك إذا لم تشرب الماء، ستعاني في كثير من الأيام من الصداع والتعب.

قد يكون الماء مادة طبيعية عجيبة يحتاجها كل إنسان. يساعد الماء على تخفيف الوزن ويمكن أن يكون أيضًا أبسط مساعدة يمكنك الحصول عليها بمجرد التخلص من كل دلك الوزن الزائد.

3) نظام غذائي سريع لخسارة الوزن

شيء لذيذ جدا ومع ذلك قمت قمت بإزالته

جميع أبسط خطط النظام الغذائي مدعومة بالقيود المفروضة على الكربوهيدرات والدهون والمنتجات عالية السعرات الحرارية. خلال الحميات الغذائية، ستأكل الفواكه والخضروات ذات الأوراق الخضراء والنخالة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

خطط النظام الغذائي المتفوقة

تم استخدام حمية حساء الملفوف من قبل أخصائيو الحميات لسنوات. هناك العديد من الإصدارات من هذا النظام الغذائي، ولكن أبسطها هو أنك إذا كنت تأكل حساء الكرنب عندما تكون جائعًا، فسوف تملأك ويمكن أن تساعدك في اتباع نظام غذائي منخفض السعارات الحرارية. أثناء اتباع نظام غذائي حساء الملفوف، لا ترغب في تناول الأطعمة الدهنية والدهنية. يحتوي هذا النظام الغذائي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. لذلك، فإن حمية الكرنب هي من بين أسهل الأنظمة الغذائية التي يجب اتباعها لانقاص الوزن بسرعة.

نظام سونوما لتخفيف الوزن

تم إعداد نظام سونوما الغذائي لأول مرة من قبل الدكتورة كوني جوترسون. يشتمل هذا النظام الغذائي على الخضار المضادة للأكسدة والفواكه الغنية بالعصارة مثل العنب البري والسبانخ والحبوب الكاملة وزيت اللوز الحلو. يمكنك حتى إضافة كأس من النبيذ. تمت الموافقة على نظام سونوما الغذائي بكونه أيضًا من أسهل الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن.

إن نظام Slim-Fast

إن نظام Slim-Fast الغذائي مفيد للغاية في السيطرة على الجوع لمدة أربع ساعات. إن النظام الغذائي الخفيف والسريع متوازن ومغذي وغني بالكالسيوم والبروتين. تم تصميم خطة Slim-Fast Diet لست مرات أكثر من أخصائيي الحميات يوميًا. ستضيف الفاكهة والزبادي والجبن في وعاء. تعد الخضروات الطازجة واللحوم والمكسرات أيضًا جزءًا من نظام غذائي سريع وخالي من الدهون. إنه ليس فقط نظامًا غذائيًا آمنًا ولكنه يمنحك أيضًا نكهة وطعمًا صادقين. غالبًا ما يتم اعتباره لأن أفضل نظام غذائي يقرر تقليله، خاصة بالنسبة للمراهقين.

نظام السعرات الحرارية السلبية

النظام الغذائي ذو السعرات الحرارية السلبية هو كمية أقل من النظام الغذائي ونوع من مساعدات النظام الغذائي. وهو يتألف من جرد للمواد الغذائية التي يكون توازن السعرات الحرارية الصافي فيها أقل من إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة لهضمها. وتشمل هذه الخشن، والدهون قليلة الدسم، والفواكه، والخضروات. هدا النظام سيساعد في إنقاص الوزن.

4) خطة الوجبات السريعة لفقدان الوزن

إذا كنت هنا، فربما تكون على دراية بفكرة أنه في نهاية اليوم، فإن فقدان الوزن يتعلق بالسعرات الحرارية مقابل السعرات الحرارية المستنفدة.

طالما أنك تأكل في حالة نقص في السعرات الحرارية ولديك ما يكفي من البروتين بشكل مثالي، فستنجح في إنقاص الوزن والتخلص من أي شيء، وعندما تأكل الآن بينما من الناحية العلمية، يكون هذا هو الأساس.

قانون الديناميكا الحرارية الذي يتجاهله هذا النموذج البسيط هو كيف تؤثر الأطعمة المختلفة التي تضعها في جسمك على هذين المتغيرين لأن الأبحاث أظهرت أنه إذا كان الأمر كذلك، فإن السعرات الحرارية هي أكثر ما يهم إذا كنت تريد حقًا أن تفقد الدهون بنفس الكفاءة والسرعة. إذا أمكن، فأنت بحاجة إلى تجاوز السعرات الحرارية وإيلاء اهتمام خاص لأنواع الأطعمة التي تشكل السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم والطريقة التي تقوم بها بتعديلها لأن هذا ما يحدث فرقًا بسيطًا.

في هذه المقالة، سأستعرض ثلاث تبادلات سترغب في إجرائها في نظامك الغذائي والتي تأخذ هذه المتغيرات في الاعتبار ويمكن أن تساعدك على فقدان الدهون بشكل أسرع، وبعد ذلك سأقدم لك نموذج خطة الوجبات التي تضع كل ذلك. هذا معا بالنسبة لك الخطوة الأولى.

لذا، ما يجب عليك فعله لتحضير نظامك الغذائي، هو جعلهم في الغالب مع الأطعمة التي تمت معالجتها بشكل ضئيل، على سبيل المثال الأطعمة مثل الشوفان والخبز الكامل بدلاً من نظائرها المكررة مثل الحبوب والخبز الأبيض التي تم تجريدها من معظم العناصر الغذائية والألياف المهمة هي الآن فقط هذه الأطعمة الأقل معالجة مفيدة الغوص بمعنى أنها توفر المزيد من العناصر الغذائية بشكل عام وتجعلنا ممتلئين لفترة أطول.

لكن لديهم أيضًا فائدة فريدة أخرى تتعلق بشيء يسمى التأثير الحراري للطعام وهو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم للاستقلاب واستخدام الأطعمة التي نتناولها بالفعل وأحد الفوائد الفريدة لفقدان الدهون عند معالجتها الأطعمة هي أنه في معظم الحالات، يحرق أجسامنا سعرات حرارية أكثر بكثير عند هضم الأطعمة غير المصنعة مقارنة بنظرائها في العملية.

على سبيل المثال، قارنت إحدى الدراسات حرق السعرات الحرارية المطلوب لهضم واستقلاب شطرين معالجين بأدنى حد ممكن يتكونان من خبز كامل الحبوب وجبن شيدر حقيقي مقابل شطرين معالجين للغاية وبدلاً من ذلك تتكون من الخبز الأبيض والجبن المطبوخ على الرغم من أن الوجبتين تتكونان تقريبًا من نفس الشيء. كمية السعرات الحرارية والبروتين.

كلما زاد الصوت المعالج والذي كان له تأثير حراري أقل بنسبة 50٪ ونتيجة لذلك، يحرق الجسم سعرات حرارية أقل بكثير من هضمه مقارنة بالسندويشات المصنوعة من الحبوب الكاملة بالمثل.

تجربة عشوائية مضبوطة مدتها ستة أسابيع لديها التزام خاضع لنظام غذائي يتكون من أطعمة أقل معالجة من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والخبز كامل الحبوب مقابل نظام غذائي معادل للسعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة يتكون من منح معالجة أكثر للقلي بدلاً من ذلك. أرز أبيض من الحبوب والخبز الأبيض.

ما وجدوه هو أن المجموعة التي تمسك بأطعمة الحبوب الكاملة تحرق في المتوسط ​​ما يقرب من 100 سعر حراري إضافي يوميًا بمجرد هضم واستقلاب طعامهم مقارنة بمجموعة الأطعمة المصنعة.

لوضع هذا في الاعتبار نظرًا لأن الشخص العادي يحرق ما يقرب من 100 سعرة حرارية للركض لمسافة ميل واحد، فأنت تقوم بشكل أساسي بما يعادل الركض لمسافة إضافية في اليوم فقط عن طريق اختيار دمج الأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة بدلاً من المزيد من الأطعمة المصنعة .

بالنسبة لمعظم وجباتك، وإذا قمت بسحق الأعداد على مدى ثلاثة أشهر، فإن هذا التغيير البسيط سيمكنك نظريًا من حرق نصف كيلوجرام من الدهون فقط عن طريق إجراء هذا التبديل.

لذا، نعم، بينما السعرات الحرارية هي الأهم، وبينما ستظل تحرق الدهون بالتأكيد على الرغم من تناول الأطعمة المصنعة طالما أنك لا تزال تعاني من عجز في السعرات الحرارية، يمكنك التأثير بشكل أكبر على السعرات الحرارية خارج المعادلة وربما تسريع عملية فقدان الدهون عن طريق ما عليك سوى استبدال هذه الأطعمة بالأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة بدلاً من الأطعمة المصنعة والسماح لهم بالقيام بالعمل نيابة عنك بعد ذلك، دعنا نتعمق في الأمر.

كيف تقوم بعد ذلك بتوزيع وجباتك على مدار اليوم لأنه بينما نعم مرة أخرى، فإن إجمالي السعرات الحرارية اليومية هو أكثر ما يهم لفقدان الدهون، فقد تبين أن الطريقة التي توزع بها هذه السعرات الحرارية على مدار اليوم تبدو أكثر أهمية مما كنا عليه سابقًا.

قارن مقال عالِم تأثيرات استخدام نهج توزيع أكثر كثافة من خلال تخصيص المزيد من السعرات الحرارية لوجبة الإفطار مقابل نهج كثيف الظهر من خلال تخصيص المزيد لتناول العشاء بدلاً من ذلك، ما وجده الباحثون هو أن الأشخاص الذين يستخدمون نهج الجبهة الثقيلة لا يجربون فقط بشكل كبير . جوع أقل ورغبة أقل في تناول الحلويات على مدار اليوم، لكنهم يعانون أيضًا من مستويات طاقة إجمالية أكبر مما يعني أنهم كانوا قادرين على الالتزام بالنظام الغذائي بسهولة أكبر ومن المحتمل أنهم يحرقون المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم من تململ المشي ومجرد التحرك بشكل عام لأنهم من مستويات طاقتهم المتزايدة.

في الواقع، تم تكرار هذا البروتوكول أيضًا في دراسة طويلة الأمد لفقدان الوزن والتي وجدت أن الأشخاص الذين يستخدمون نهجًا ثقيلًا من الأمام لفقدان المزيد من الوزن يقللون محيط الخصر لديهم بدرجة أكبر ويبلغون عن سيطرة أكبر على الجوع خلال فترة 12 أسبوعًا عند المقارنة لمجموعة استخدمت نهجًا ثقيلًا في الظهر من خلال مبادلة سعرات الإفطار والعشاء ببساطة مما يشير إلى أنه يبدو أن هناك بعض الفوائد غير المباشرة لفقدان الدهون لتخصيص المزيد من السعرات الحرارية لوجباتك في وقت مبكر من اليوم وهذا شيء لاحظته شخصيًا عندما حسنًا، لقد اعتدت أن أكون شخصًا يوفر الكثير من السعرات الحرارية لوجباتي المسائية.

أقترح حتى لو كان صيامك المتقطع على سبيل المثال أن تجرب على الأقل تحويل المزيد والمزيد من السعرات الحرارية إلى وجباتك الأولى في اليوم حيث يبدو أن هذا له بعض الفوائد الفريدة من حيث تمكينك من التحكم في الرغبة الشديدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية ويحتمل أن تؤدي إلى نتائج أكبر على المدى الطويل نتيجة لذلك.

كآخر مقايضة، لا يقتصر الأمر فقط على اختيار الأطعمة غير المصنعة في الغالب لتضمينها في نظامك الغذائي، ولكنك تريد أيضًا اختيار الأطعمة التي تشبعك بشدة والتي أثبتت أنها تقوم بأفضل وظيفة في قمع شهيتك لأن هذا سيمكنك من الالتزام بشكل أفضل نظامك الغذائي وتقليل أي وجبات خفيفة زائدة قد تقوم بها على مدار اليوم تخرب نقص السعرات الحرارية لديك.

واستنادًا إلى النتائج التي توصل إليها مؤشر الشبع الذي فحص حقائق 38 نوعًا مختلفًا من الأطعمة الشائعة التي أشعر بالجوع، يمكننا أن نرى بوضوح أنه في مقارنة السعرات الحرارية، فإن بعض الخيارات أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بالتحكم في شهيتك.

على سبيل المثال، حتى مع وجود سعرات حرارية معادلة لمبادلة الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة بالشوفان، فإن ذلك سيوفر تأثيرًا أكبر بنسبة 25٪ على قمع الجوع، وبالمثل فإن استبدال الأرز البني بمعكرونة الحبوب الكاملة أو البطاطس المسلوقة سيوفر زيادة بنسبة 30٪ أو 60٪. من الشبع على التوالي.

لذا فإن ما أقترحه هو إلقاء نظرة على الفهرس واستبدال بعض هذه الأطعمة الأكثر إشباعًا بشكل تجريبي بنظامك الغذائي ومعرفة كيفية استجابة جسمك وشهيتك ووضع كل شيء معًا من أجلك، دعنا ننتقل إلى خطة وجبات نموذجية لا تتضمن فقط هذه النصائح المتنوعة لك ولكن أيضًا مذاقها رائع، سأستخدم ما يقرب من 2100 سعرة حرارية لخطة الوجبة هذه، لكن ضع في اعتبارك أنك تريد تعديل أحجام الأجزاء بناءً على ما تحتاجه لتكون في حالة عجز في السعرات الحرارية، وهذا سيختلف للجميع .

لذلك في البداية، سنخصص معظم السعرات الحرارية في وجبة الإفطار مع فطائر البروتين المصنوعة بالكامل من الأطعمة عالية الشبع والمعالجة بأدنى حد من أجل هذا أولاً، قم بخلط الشوفان لصنع دقيق الشوفان، ثم تريد إضافة بقية المكونات في الخلاط.

ثم قم بطهيها ببساطة فوق مقلاة وقم بتغطيتها بشراب زبدة الفول السوداني الخالي من السكر أو أي شيء تفضله. بالنسبة للغداء، سنقوم بتقليل السعرات الحرارية قليلاً ولكننا ما زلنا نلتزم بالأطعمة المشبعة غير المعالجة مع البطاطا المسلوقة من سمك السلمون المخبوز وجانب من الهليون المقلي، ثم لمواصلة ذلك حتى العشاء، يمكنك تناول برتقالة يمكنني حتى زرعها في مخفوق البروتين وكذلك اعتمادًا على وقت عملك وبعد ذلك على العشاء، ستستمر في تقليل السعرات الحرارية قليلاً مع صدور الدجاج المخبوزة وجانب من الخضار المشوية في زيت الزيتون.

ثم بعد العشاء للمساعدة في إشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، سنقوم بصنع بارفيه زبادي يوناني بسيط عالي البروتين يتكون من زبادي يوناني عادي خالٍ من الدسم ممزوجًا بالقرفة وستيفيا للحلاوة ثم يعلوه خليط التوت المجمد و a ملعقة كبيرة من بذور الشيا سهلة للغاية لجعلها مرضية للغاية.

لذلك نأمل أن تمنحك خطة الوجبة نظرة ثاقبة قليلاً حول كيفية البدء في التخطيط لوجباتك بناءً على ما مررت به مع الاحتفاظ بكل شيء لذيذًا ومرضيًا، وتذكر فقط أنه على الرغم من أن بعض المقايضات التي ذكرتها هنا يمكن أن تساعد بالتأكيد في السرعة في عملية فقدان الدهون، فقط اعلم أن الالتزام بنقص السعرات الحرارية في نهاية اليوم هو الأهم، لذا جرب نظامك الغذائي والتزم بما تجده الأفضل لك ولأسلوب حياتك وللجميع.

برنامج خطوة بخطوة لا يحسن التدريبات الأسبوعية لك فحسب، بل يوضح لك أيضًا كيفية تنظيم نظامك الغذائي وإعداده بالأطعمة المناسبة والكميات المناسبة التي يمكنك حرق الدهون فيها بكفاءة وبأسهل ما يمكن بالعلم وببساطة وجهاً لوجه لبناء أمر علمي.

5) إنقاص الوزن بالوجبات الملونة

لا يجب أن يكون فقدان الوزن مملًا بمجرد التخصص في الأطعمة الحية. ماذا يعني هذا؟ فقط من خلال التأكد من أن طبقك يعكس مجموعة متنوعة من الألوان، ستنشئ بشكل طبيعي قوائم أكثر توازناً وصحة مع مجموعة متنوعة من الأطعمة الحية.

ما هي الأطعمة الحية؟ إنها تشعر بالحيوية، ملونة، طازجة وخامّة – الفواكه والخضروات والسلطات!

دعونا نتحقق من الإيجابيات

1. الأطعمة الملونة لا تحتوي على أي مواد حافظة ولا لون مضاف!

2. توفير وفرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف والمياه والعناصر النزرة.

3. تحتوي على نسبة عالية من الماء – مصدر رائع لترطيب الجسم.

4. تكون شهية بصريا.

5. تتطلب قوامها الراسخ مضغًا صادقًا، لذلك نأكلها ببطء أكثر ونشعر بالشبع بعد ذلك.

6. يتم معالجتها واستيعابها بسرعة وببساطة من قبل الجسم – عمل أقل للجهاز الهضمي.

7. أكثر أمانا – لا تحتوي على مواد كيميائية من صنع الإنسان غير مرغوب فيها.

8. طبيعة المناطق المقصودة (على عكس الأطعمة السريعة الحديثة المجهزة والمعبأة مسبقًا!)

9. هي طاقة نقية – طعام حي.

استهلاك الأطعمة المطبوخة

1. تدمر الحرارة العناصر الغذائية الحيوية في الأطعمة الملونة. كثيرًا لدرجة أنك في بعض الأحيان، ستأكل أيضًا الورق المقوى مقابل كل ما يفعله جسمك!

2. يتم تقليل فعالية الألياف في الأطعمة الطازجة المطبوخة – الخضار المرنة والمفرطة في الطهي تخضع الجسم لعمل “تطهير” أقل.

3. إذا كنت تطبخ الخضار، فقم دائمًا بالبخار برفق وحاول الاحتفاظ “بالقرمشة”!

4. تميل الخضار المطبوخة إلى الظهور طريًا وبالتالي تتطلب قدرًا أقل من المضغ، مما يشير إلى أنها عادة ما تؤكل بسرعة أكبر، وبالتالي فهي أقل إرضاءً.

5. تقضي الحرارة أيضًا على الإنزيمات الموجودة في الأطعمة الطازجة الضرورية لعملية الهضم. هذا يشير إلى أن الجسم يجب أن يستفيد من إمداداته الثمينة من الإنزيمات لدعم عملية الهضم.

6. تقضي الحرارة أيضًا على الإنزيمات الموجودة في الأطعمة الطازجة الضرورية لعملية الهضم. هذا يشير إلى أن الجسم يجب أن يستفيد من إمداداته الثمينة من الإنزيمات لدعم عملية الهضم.

6) فقدان الوزن بسرعة العصر

من منظور الرفاهية، تعتبر العصائر المختلطة رائعة لعشاء مركّز يتم تحضيره في لحظة. يمكنك دمج مجموعة متنوعة من المنتجات العضوية مع بعض الماء، ومن الممكن أن تشمل بضع تواريخ أو شراب القيقب الحقيقي وصنع عصير شهي يمكن تقديره كلما كان عشاءًا سليمًا أثناء خطتك الصحية.

في الواقع، أيها الرفاق، قد يكون هذا قرارًا أفضل من الضغط لأنك ستحصل أيضًا على الألياف، وهي مكمل أساسي موجود في منتجاتنا من التربة لعدة أسباب، وفيما يتعلق بالتخسيس، فإن الألياف سوف تملأ كفرش معوية لدفع جميع القمامة غير المرغوب فيها. مرحبا نحن نبحث عن انقاص الوزن أليس كذلك؟

في الوقت الحالي، الخطط المسجلة أدناه هي أفضل اختياراتي بلا منازع للعصائر. أعتقد أنها مقاربات خيالية لتقدير نظام الأكل الصحيح ولا نفوت تمامًا إرضاء أنفسنا بالمصادفة. يمكنك عمومًا الفحص لاكتشاف الخطط اللذيذة أيضًا، ولكن إليك بعضًا لبدء العمل.

1. حليب “شوكولاتة”

 -10-15 تمور متوسطة

 -3 موزة ناضجة.

1- يونغ جوز الهند (لا أستخدم عادة الماء داخل الجوز على الرغم من أنني سمعت أن له بعض الفوائد، فقد اختبرته معي ولم تكن النتيجة جيدة ولكن مرة أخرى كلنا مختلفون)

-16 أوقية ماء بارد

امزج كل شيء بدءًا من الفاكهة ثم جوز الهند.

2. البابايا العاطفة

– 1 حبة متوسطة الحجم من البابايا

– 2 تفاح أحمر لذيذ

– 5 تمور (منزوع النوى)

امزج كل شيء واستعد لشيء خارج هذا العالم!

3. فراولة ديلايت

– 4-8 حبات فراولة

– 1-2 موز

– 8-10 تمور

4. مذاق ميلك شيك الخاص بي أفضل بكثير من مذاقك …!

– 2 كوب دوريان

– 8 تمور

– 2 موز

 -1  ملعقة صغيرة من مسحوق الخروب

من قال أن الفواكه والخضروات كانت مملة مرة أخرى؟

5. مانجو ماجيك

– 1-2 مانجو ناضجة (مقشر)

– 8 تمور (منزوعة البذور)

– عصير برتقالة واحدة

6. دوريان سطح السفينة

– 1/4 أونصة من دوريان

– 1/2 برتقالي

– امزج كلاهما.

7) تتبع بزنامج إنقاص الوزن الزائد

إذا رغب أي شخص في إنقاص وزنه، فعليه أن يدرك كل ما يستهلكه ويشربه كل يوم. الطريقة الأكثر إيجابية للقيام بذلك هي إعداد تطبيق للوجبات وتتبع التمارين.

واحدة من أفضل طرق إنقاص الوزن هي مراقبة المهام الجسدية أثناء التنقل والتي يمكن أن تكون وسيلة مفيدة للتحكم في الوزن وفقدانه بسرعة.

يتعلم المرء أن المراقبة المستمرة للتمارين الجسدية تساعد في إنقاص الوزن. اكتشف آخر حول العلاقة الفعالة الملحوظة بين فقدان الوزن وتكرار مراقبة استهلاك الوجبات وممارسة الرياضة. حتى آلة سهلة مثل عداد الخطى يمكن أن تكون أداة مفيدة لإنقاص الوزن.