نصائح لأصحاب البشرة الجافة

من أنواع البشرة التي تعاني من مشاكل أكثر من غيرها هي البشرة الجافة التي تظهر مقشرّة وباهتة، تحرمك الاستمتاع خلال وضعك لمستحضرات التجميل، وبالتالي تؤثّر سلباً على جمالك، وحالتك النفسيّة، فلما لا تعرفي ما هي أبرز الأمور التي تحل لك هذه المشكلة المزعجة؟

لا تستغني في حقيبة ماكياجك عن الكريم المرطّب، ففي تركيبة هذا المستحضر طبقة عازلة على الجلد تمنع تبخر الماء من البشرة، وتحديداً الكريمات التي تحتوي نسبة لا بأس بها من الزيوت. ولا تغفلي أهميّة زيت الزيتون الذي يعد مستحضراً طبيعيّاً أساسيّاً لترطيب البشرة.

بعد الخروج من الاستحمام، حاولي أن تجففي جلدك بطريقة ناعمة، حتّى تبقي القليل من الماء عليه، فهذه الخطوة ستترك جسمك مبللاً، من بعدها ضعي كريم الترطيب عليه، الأمر الذي يزيد من فعاليته على بشرتك.

تجنّبي الماء الساخن أثناء الاستحمام، أو الغسيل العادي، واستعيضي عنه بالماء الفاتر، فسخونة المياه تساهم في زيادة جفاف بشرتك، وحاولي ألا يأخذ حمامك وقتاً طويلاً لأنّ كثرة المياه تزيل الزيوت المتراكمة على بشرتك، والتي تعد أساسيّة لترطيبها، ويفضّل أن تستعملي الجل دوش، والكريمات المنظفّة السائلة،

اتبعي نظاماً غذائيّاً مدروساً، وتناولي كميّات كبيرة من المياه لا تقل عن ثمانية أكواب يوميّاً، وأكثري من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة التي تزيد من كمية الماء في الجلد، خصوصاً البيض والبصل والثوم لأن هذه الاطعمة تحتوى على مادة الكبريت التي تزيد من مرونة الجلد، ومن الأفضل أن تتجنبي الكافيين لأنّه يسحب المياه من الجسم.

تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن رأي أصحابها, وليس عن رأي "صحتي"